Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1533
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبورابح, ربيعة-
dc.contributor.authorأمحمد, أم الخير-
dc.date.accessioned2022-06-12T09:04:30Z-
dc.date.available2022-06-12T09:04:30Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1533-
dc.description.abstractحاولنا من خلال هذا البحث الموسوم بمكون القراءة في الفعل التعليمي التعلمي، السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا أن نكشف عن أهم الصعوبات التي يعاني منها المتعلم في نشاط القراءة، والأثر الذي يتركه الفعل القرائي في الفعل التعليمي التعلمي، حيث مر في جانبه النظري بعدة خطوات استعرض في البداية مفهوم الفعل القرائي وأنواعه، ثم عرج على مهارات القراءة وصعوبات تعلمها، كما استعرض سلبيات وايجابيات القراءة، ثم ختم البحث بدراسة ميدانية كانت عبارة عن استمارة استبيانية موجهة إلى الأساتذة وتلاميذ الصف الثالث ابتدائي، تهدف إلى الكشف عن أهم الصعوبات والمعوقات التي يواجهها المتعلم في مادة القراءة، ىوفي ضوء ذلك قدمت الدراسة عدد من التوصيات والمقترحات لذلك، وكان المنهج الوصفي التحليلي الأداة المثلى والمساعدة في تحليل كل معطيات الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالفعل القرائي، صعوبات القراءة، مها رات القراءة.en_US
dc.titleمكون القراءة في الفعل التعليمي التعلمي"السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.