Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15161
Titre: التبول اللا ارادي وعلاقته بالتحصيلٌ الدراسي لدى عينة من تلاميذٌ الطور الإبتدائي - دراسة ميدٌانيةٌ ب 9 مدارس ابتدائيةٌ بولا يةً تياٌرت
Auteur(s): آمال, بن هدية
وئام, موسى
Mots-clés: التبول اللاإرادي
التحصيل الدراسي
Date de publication: jui-2024
Editeur: جامعة ابن خلدون -تيارت
Résumé: تهدف هذه الد راسة الى معرفة العلاقة بين التبول اللاإرادي والتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ الطور الابتدائي . حيث تم اختيار عينة قصدية تمثلت في ( 31 ) تلميذ يعانون من اضطراب التبول اللاإرادي وعينة عشوائية تمثلت في ( 31 ) تلميذ لا يعانون من اضطراب التبول اللاإرادي، وفي هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي لدراسة العلاقة بين المتغيرين، بعد جمع البيانات ومعالجتها باستخدام برنامج الحزم الإحصائية SPSS.
Description: This study aims to determine the relationship between enuresis and academic achievement among a sample of elementary school students. A purposive sample of 31 students suffering from enuresis and a random sample of 31 students not suffering from enuresis were selected. The study utilized a descriptive correlational methodology to examine the relationship between the two variables. After collecting and processing the data using the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS)
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15161
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2024.34.pdf2,59 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.