Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15161
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | آمال, بن هدية | - |
dc.contributor.author | وئام, موسى | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-20T09:51:20Z | - |
dc.date.available | 2024-10-20T09:51:20Z | - |
dc.date.issued | 2024-06 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15161 | - |
dc.description | This study aims to determine the relationship between enuresis and academic achievement among a sample of elementary school students. A purposive sample of 31 students suffering from enuresis and a random sample of 31 students not suffering from enuresis were selected. The study utilized a descriptive correlational methodology to examine the relationship between the two variables. After collecting and processing the data using the Statistical Package for the Social Sciences (SPSS) | en_US |
dc.description.abstract | تهدف هذه الد راسة الى معرفة العلاقة بين التبول اللاإرادي والتحصيل الدراسي لدى عينة من تلاميذ الطور الابتدائي . حيث تم اختيار عينة قصدية تمثلت في ( 31 ) تلميذ يعانون من اضطراب التبول اللاإرادي وعينة عشوائية تمثلت في ( 31 ) تلميذ لا يعانون من اضطراب التبول اللاإرادي، وفي هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي لدراسة العلاقة بين المتغيرين، بعد جمع البيانات ومعالجتها باستخدام برنامج الحزم الإحصائية SPSS. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون -تيارت | en_US |
dc.subject | التبول اللاإرادي | en_US |
dc.subject | التحصيل الدراسي | en_US |
dc.title | التبول اللا ارادي وعلاقته بالتحصيلٌ الدراسي لدى عينة من تلاميذٌ الطور الإبتدائي - دراسة ميدٌانيةٌ ب 9 مدارس ابتدائيةٌ بولا يةً تياٌرت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.2024.34.pdf | 2,59 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.