Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15045
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمنال, تازي-
dc.contributor.authorفاطمة, زيدار-
dc.date.accessioned2024-10-15T09:59:30Z-
dc.date.available2024-10-15T09:59:30Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15045-
dc.descriptionThis study aims to evaluate the effectiveness of using the mental arithmetic skill of Soroban in improving problem-solving skills in mathematics among primary school students, and its impact on students who are trained in Soroban compared to regular untrained students. To achieve the study's objectives, the researchers used a quasi-experimental approach by conducting interviews with the sample members, which included the director of the Soroban center, trainers, a group of trained students, and the parents of the enrolled students who were difficult to reach.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تقييم فعالية استخدام مهارة الحساب الذهني السربان في تحسين مهارات حل المشكلات الحسابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتأثيرها على التلاميذ المتدربين على السروبان وغير المتدربين العاديين، ولتحقيق أهداف الدراسة إستخدمت الباحثتان المنهج شبه التجريبي من خلال إجراء مقابلات مع أفراد العينة والتي تمثلت في مديرة مركز السروبان ومدربات ومجموعة من تلاميذ المتدربين وأهالي المنتسبين الذين تواصلنا معهم بصعوبة وباقي الأهالي لم نستطيع التواصل معهم بسبب ضيق الوقت ، وأيضا بسبب عدم وجودهم في المركز من أجل أخذ أبنائهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالحساب الذهنيen_US
dc.subjectالمرحلة الإبتدائيةen_US
dc.titleاستخدام مهارة الحساب الذهني السروبان في حل المشكلات الحسابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية- دراسة استكشافية في بعض إبتدائياتولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2024.03.pdf2,92 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.