Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14834
Titre: الألعاب القرائية والكتابية في المرحلة التحضيرية
Auteur(s): حمزاو ي, إلهام
كنتور, مليكة
Mots-clés: التعليم التحضيري
الألعاب القرائية
الألعاب الكتابية
Date de publication: jui-2024
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تعد مرحلة التعليم التحضيري النقطة الإنطلاقية الأساسية للطفل في بناء وتطوير المهارات اللغوية وذلك عبر مواقف التواصل المتنوعة المدرجة ضمن المقرر الدراسي وتعد الالعاب القرائية والكتابية في التعليم التحضيري من الاستراتيجيات الفاعلة التي تستخدم لتنمية الأداء اللغوي وتحسين مهاراته اللغوية ، فالالعاب تجعل المتعلمين اكثر فاعلية ومشاركة في الموقف التعليمي ، ولقد اعتمدت الدراسة منهج تحليل محتوى لكونه الأنسب لرصد هذه الظاهرة اللغوية ، حيث قمنا باختيار عدد من الألعاب القرائية والكتابية التي تنمي مهارات اللغة العربية في مرحلة التعليم التحضيري.
Description: The preparatory education stage is considered the essential starting point for child in building and developing language skills through various communicative situations included in the curriculum. « Reading and writing games in preparatory education » are among the effective strategies used to enhance linguistic performance and improve linguistic skills, as games make lancers more active and engaged in the educational setting . The study adopted a content analysis approach as It is the most suitable for monitoring this linguistic phenomenon, where we selected a number of reading and writing games that develop Arabic language skills in the preparatory education stage. For insights into the intersection of play and learning,
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14834
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2024.12.pdf1,5 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.