Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13840
Titre: دور المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي في هيكلة المزيج الاتصالي لمنظمات الأعمال
Auteur(s): بوغدو, ياسين
مقلقل, بوزيان
Mots-clés: المزيج الإتصالي التسويقي
التسويق
منصات التواصل الإجتماعي
المؤثرة أم وليد
Date de publication: jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت الدراسة إلى إبراز دور المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي في هيكلة المزيج الإتصالي لمنظمات الأعمال، وذلك بالاعتماد والتركيز على خصائص ومميزات المؤثرين ومكانتهم لدى الجمهور وكذا ما يتاح لهم من مميزات وعوامل مساعِدة على منصات التواصل الاجتماعي، وبالتالي تتمكن هذه الفئة من المجتمع عبر ما يقومون ببثه من محتوى من إحداث الاتصال التسويقي الفعال والشامل الذي من شأنه تحقيق الأهداف التسويقية بأعلى فعالية ممكنة، وذلك من خلال محاولة إسقاط ذلك على المؤثرة أم وليدOum Walid التي لديها ما يفوق 11 مليون متابع على قناتيها على منصة يوتيوب Youtube . وتوصلت الدراسة إلى أن المؤثرة أم وليدOum Walid تحتل مكانة خاصة لدى جمهورها المتابع استنادا إلى قدرتها على التأثير على سلوكيات جمهورها فيما يخص تجريب طرق الطبخ التي تبثها عبر قناتيها عبر منصة Youtube وتجريب المنتجات الوسيطة المستخدمة في الطبخ، وبالتالي قدرتها على هيكلة المزيج الاتصالي لأي منظمة ترغب في الاتفاق مع المؤثرة في حال رغبت في الترويج لمنتجاتها متبعة بذلك استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين
Description: The study aimes to highlight the role of influencers through social media platforms in structuring the communication mix of business organizations, by relying and focusing on the characteristics and advantages of influencers and their position in the public, as well as the advantages and factors available to them on social media platforms, and thus this category of society can through the content that They broadcast it in order to create effective marketing communication that would achieve the marketing goals as effectively as possible, by trying to project this on the influencer )Oum Walid(, who has more than 11 million followers on her two channels on the YouTube platform. The study concluded that the influencer, )Oum Walid(, occupies a special place among her audience, based on her ability to influence their behavior, with regard to experimenting with cooking methods that she broadcasts on her YouTube channels and experimenting with intermediate products used in cooking, and thus her ability to structure the communication mix of any organization that desires In agreement with the influencer if she wants to promote her products, using influencer marketing strategies
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13840
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.2023.166.pdf1,25 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.