Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13152
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorإسعد, فاطيمة-
dc.date.accessioned2023-09-20T08:34:25Z-
dc.date.available2023-09-20T08:34:25Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/13152-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى البحث عن مستوى كل من الذكاء الانفعالي والصحة النفسية و طبيعة العلاقة الموجودة بينهما، لدى طلبة جامعة تيارت تخصصات علم النفس لمستويات الليسانس. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي بأسلوبيه الارتباطي و التنبئي، وقد تم الاعتماد عمى مقياسان، أحدهما للذكاء الانفعالي (بن عمور، 2017) والأخر للصحة النفسية (خليل، 2006)، وتطبيقيها على عينة ممثلة لمجتمع البحث، تم اختيارها بطريقة طبقية عشوائية، بلغ عددها ( 186) طالبا وطالبة. توصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى الذكاء الانفعالي والصحة النفسية فوق المتوسط وفيما يخص علاقة الذكاء الانفعالي بالصحة النفسية فقد تبين أن هناك علاقة ارتباطية طردية بين المتغيرين وهي دالة إحصائيا كما أظهرت النتائج بمصداقية التنبؤ بدرجات الصحة النفسية لدى الطلبة من خلال درجاتهم في الذكاء الانفعالي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالذكاء الانفعاليen_US
dc.subjectالصحة النفسيةen_US
dc.titleعلاقة الذكاء الانفعالي بالصحة النفسية لدى طلبة تخصصات علم النفس لمزحلة سنوات الليسانس ،قسم علم النفس و الفلسفة و الأرطوفونيا جامعة تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.90.pdf2,35 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.