Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12919
Titre: مفھوم التربیة عند برتراند راسل
Auteur(s): محجوبة, قلود
خيرة, قجو
Mots-clés: التربیة، راسل، الأخلاق، السعادة، الفردانیة، الحریة.
Date de publication: 2023
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت
Résumé: تعتبر التربیة من أبرز المسائل المرتبطة بالوجود الفردي والإجتماعي والتي أثارت الكثیر من الجدل، حیث لاقت اھتماما خاصا من قبل الفیلسوف برتراند راسل الذي حاول أن یبرز ثلاث نظریات تربویة في تاریخ الفكر البشري، الأولى ھي نظریة التربیة السلبیة التي تعمل على تطویر عملیة تربویة أي تراجع یعیق ھذه العملیة، بینما تھتم الثانیة على الجانب المعرفي للطفل، أما الثالثة تركز في تكوین المواطنین الصالحین. وسعى راسل من خلال مشروعھ التربوي إلى البحث على مستقبل أفضل للبشریة، حیث عمل على وضع بعض الأسس والمبادئ التي ینبغي أن تكون حاضرة في كل النظام التربوي التعلیمي، وقد كان كتابھ الموسوم "في التربیة" كذلك "التربیة والنظام الاجتماعي" أحد أكبر الاسھامات التي قدمھا. ومنھ ھدفنا في بحثنا ھذا ھو معرفة القواعد والأسس التي أقام علیھا راسل حول مفھوم التربیة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12919
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2023.30.pdf1,13 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.