Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12897
Titre: أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتنمر لدى تلاميذ المتوسط
Auteur(s): تومي, فاطمة
عشار, فوزية
Mots-clés: المعاملة الوالدية
التنمر المدرسي
Date de publication: jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هىدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية والتنمر المدرسي لدى تلاميذ المتوسط ومعرفة مستوى أساليب المعاملة الوالدية كما هدفت إلى معرفة مستوى التنمر لدى التلاميذ والفرق بين الجنسين في التنمر المدرسي حيث تكونت عينة الدراسة من ( 130) تلميذ وتلميذة من تلاميذ متوسط وتم الاعتماد على المنهج الوصفي الارتباطي ولتحقيق اهداف الدراسة تم الاعتماد على مقياس أساليب المعاملة الوالدية ومقياس التنمر المدرسي وقد توصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي: لا توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين أساليب المعاملة الوالدية والتنمر المدرسي لدى تلاميذ المتوسط. - مستوى أساليب المعاملة الوالدية متوسط لدى تلاميذ المتوسط. - مستوى التنمر المدرسي لدى تلاميذ المتوسط منخفض. - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لتنمر المدرسي تعزى لمتغير الجنس.
Description: The aim of the present study is to identify the relationship between parental treatment methods and school bullying among middle pupils and the level of parental treatment methods (high, medium, low), as well as the level of pupils' bullying and the gender difference in school bullying. The sample of the study consisted of 130 pupils and pupils from intermediate pupils and relied on the linkage curriculum to achieve the study's objectives. The measure of parental treatment methods and the measure of school bullying were based on the results of the study: - There is no statistically significant correlation between parental treatment methods and school bullying among middle pupils. - The average level of parental treatment among the average pupils. - The average pupils' level of school bullying is low. - There are no statistically significant differences in school bullying attributable to the sex variable.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12897
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2023.08.pdf2,12 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.