Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1222
Titre: مبادئ اللسانيات الوظيفية ودورها في تعليمية اللغة العربية "مستوى السنة الثانية متوسط أنموذجا"
Auteur(s): بن يمينة, وسيلة كلثوم
بن عنان, فاطمة
Mots-clés: اللغة، اللسانيات، اللسانيات الوظيفية.
Date de publication: 2019
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: عالجنا في المدخل المسار التاريخي للدرس اللساني انطلاقا من تعريف اللغة وأهميتها ومراحل الفكر اللساني مع مفموم اللسانيات العامة والتطبيقية ثم تطرقنا إلى مراحل الفكر اللساني والمدارس اللسانية المعاصرة وعلاقتها باللسانيات الوظيفية الفصل الأول:تناولنا فيه ماهية اللسانيات الوظيفية بتعريف مصطلح الوظيفة لغة واصطلاحا ومبادئ اللسانيات الوظيفية الفصل الثاني ، عالجنا فيه مبادئ اللسانيات الوظيفية ودورها في تعليمية اللغة العربية مستوى اللسنة الثانية متوسط أنموذجا مع وصف للأنشطة اللغوية من نفس السنة وتناونا كذلك فيه دور مبادئ اللسانيات الوظيفية وتقديم دروس نموذجية من إنجاز مجموعة من الأساتذة ومن أهم النتائج التي توصلنا إليها مايلى : إن الاستعانة بمبادئ اللسانيات الوظيفية في تدريس اللغة العربية قد ساهم بشكل واضح في الدفع بالدراسات اللغوية العربية الى تعليم ناجح وأكثر فعالية . أما استجابة المعلم في السنة الثانية من التعليم المتوسط ما كانت في الغالب إلى استجابة شكلية سطحية لا أكثر.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1222
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.