Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1222
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن يمينة, وسيلة كلثوم-
dc.contributor.authorبن عنان, فاطمة-
dc.date.accessioned2022-05-29T13:48:14Z-
dc.date.available2022-05-29T13:48:14Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1222-
dc.description.abstractعالجنا في المدخل المسار التاريخي للدرس اللساني انطلاقا من تعريف اللغة وأهميتها ومراحل الفكر اللساني مع مفموم اللسانيات العامة والتطبيقية ثم تطرقنا إلى مراحل الفكر اللساني والمدارس اللسانية المعاصرة وعلاقتها باللسانيات الوظيفية الفصل الأول:تناولنا فيه ماهية اللسانيات الوظيفية بتعريف مصطلح الوظيفة لغة واصطلاحا ومبادئ اللسانيات الوظيفية الفصل الثاني ، عالجنا فيه مبادئ اللسانيات الوظيفية ودورها في تعليمية اللغة العربية مستوى اللسنة الثانية متوسط أنموذجا مع وصف للأنشطة اللغوية من نفس السنة وتناونا كذلك فيه دور مبادئ اللسانيات الوظيفية وتقديم دروس نموذجية من إنجاز مجموعة من الأساتذة ومن أهم النتائج التي توصلنا إليها مايلى : إن الاستعانة بمبادئ اللسانيات الوظيفية في تدريس اللغة العربية قد ساهم بشكل واضح في الدفع بالدراسات اللغوية العربية الى تعليم ناجح وأكثر فعالية . أما استجابة المعلم في السنة الثانية من التعليم المتوسط ما كانت في الغالب إلى استجابة شكلية سطحية لا أكثر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectاللغة، اللسانيات، اللسانيات الوظيفية.en_US
dc.titleمبادئ اللسانيات الوظيفية ودورها في تعليمية اللغة العربية "مستوى السنة الثانية متوسط أنموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.