Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12143
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorد.لصفر, رضا-
dc.date.accessioned2023-05-31T08:45:31Z-
dc.date.available2023-05-31T08:45:31Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12143-
dc.description.abstractالبحث هو حل المشكلة. من أجل القيام بذلك، يتعين علينا تحديد خطة لهذه الدراسة والتي يشار إليها باسم "تصميم البحث". في هذه الحالة، يمكن اعتبار البحث تطبيقا للمنهج العلمي لدراسة مشكلة ما. يتم التفكير في الأسئلة / أو الفرضيات في محاولة لإيجاد حل للمشكلة المطروحة. من أجل جمع المعلومات أو البيانات، يجب أن تكون الأدوات في مكانها الصحيح. البيانات التي سيتم جمعها ليست مفيدة إلى حد ما لأنه يشار إليها على أنها بيانات أولية أو بيانات غير معالجة حتى يتم تحليلها باستخدام الأدوات الإحصائية المناسبة"، وتصميم البحث لا ينفصل عن المعالجة الإحصائية للنتائج. إذا كان تصميم البحث خاطئًا، فلن يؤدي أي قدر من التلاعب الإحصائي إلى رسم استنتاج صالح. التصميم البحثي والإجراءات الإحصائية وجهان لعملة واحدة، أي بحث يتعامل مع معالجة المتغيرات التي تتكون أسا ً سا من نوعين رقمية (كمية)en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون -تيارت-en_US
dc.subjectالبحث، المتغيرات ، الفرضكيفية العرض و تفسير النتائجية العلمية، اختبارات البارامترية و اللابارامتريةen_US
dc.titleالمنهجية وتقنيات البحث_2en_US
dc.title.alternativeموجه لطلبة السنة الأولى ماستر تخصص علم النفس عمل و تنظيم و تسيير الموارد البشريةen_US
dc.typeLearning Objecten_US
Collection(s) :علم النفس

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
السند البيداغوجي الثاني_لصفر رضا.pdf2,42 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.