Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11135
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن مصطفى, دريس-
dc.date.accessioned2023-04-30T15:04:14Z-
dc.date.available2023-04-30T15:04:14Z-
dc.date.issued2023-01-31-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/214223en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/11135-
dc.descriptionFrance continued to believe in its exploitation and its racist ideas in Algeria, seeing and believing that Algeria was a part of it, and that it could not leave it, or just thinking about it. It was then that, with colonial education, France wanted to achieve this wish . then What are the means implemented by France in the field of education in Algeria? What are the desired objectives ? and did she succeed in it ?en_US
dc.description.abstractظلت فرنسا الاستعمارية متشبثة باستغلالها وأفكارها العنصرية في الجزائر، ترى وتؤمن بأن الجزائر قطعة منها لا يمكن التخلي عنها أومجرد التفكير في ذلك فهي جزء منها يفصل بينهما البحر المتوسط كما يفصل نهر السين بين ضفتي باريس ولتحقيق أحلامها وبموازاة أعمالها العسكرية رأت ان تضرب المقومات الشخصية للجزائريين وهذا ما لا يتأتى الا بمهاجمة التعليم العربي الوطني وإحلال تعليم استعماري بدلا منه. فما هي الوسائل التي استعملتها فرنسا في مجال التعليم في الجزائر ؟ وما هي الأهداف والأبعاد المرجوة من ورائها؟ وما مدى نجاحها في ذلك؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية العلوم الانسانية و العلوم الاجتماعيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 6 العدد 1;-
dc.subjectالسياسة الفرنسيةen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectالجزائرen_US
dc.titleالسياسة التعليمية الفرنسية في الجزائر _الوسائل والمراميen_US
dc.title.alternativeThe French Educational Policy In Algeria _ Means And Objectivesen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :المجلد السادس/ العدد 1

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
السياسة التعليمية الفرنسية في الجزائر الوسائل والمرامي.pdf917,66 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.