Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10704
Titre: العولمة وأثرها السّلبي على منظومة قيمنا التربوية
Auteur(s): عامر, رضا
Mots-clés: العولمة
منظومة القيم التربوية
Date de publication: 1-sep-2013
Editeur: كلية العلوم الاقتصادية ، العلوم التجارية و علوم التسيير
Référence bibliographique: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/70461
Collection/Numéro: المجلد 6 العدد 1;
Résumé: إنّ دور المدرسة الجزائرية في مواجهة عنف العولمة على المتعلمين بات أمرا حتميا خاصة في ظلّ التقدم التكنولوجي والانفجار المعرفي والانفتاح الثقافي والمتغيرات السريعة في العديد من المجالات المادية والتقنية والاقتصادية والثقافية، وهذا ما يستوجب من الإدارة التربوية متابعة هذا التطور ودراسة أثره السلبي على الهوية والقيم والمنظومة المعرفية والثقافية للمتعلم في هذا العصر الذي أصبح يعتمد على المعرفة والصناعة الفكرية ويتسم بالتزايد الهائل في كم المعلومات والمعارف وتعدد مصادر التعلم المختلفة وانفتاح الثقافات وانتقالها من دولة إلى أخرى. وعليه أصبحت العولمة اليوم العولمة تشكّل ظاهرة خطيرة، لكونها أثّرت على هوية المتعلم، العلمية والبيداغوجية وأصبح مستهدفا من طرف العديد من الأطراف التي باتت تهدد مستقبل الهوية الثقافية للشعوب، والخصوصيات الحضارية للأمم، ومن بينها منظومة القيم الحضارية والثقافية للمدرسة الجزائرية.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10704
ISSN: 2710-8201
Collection(s) :المجلد السادس /العدد 1

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
العولمة وأثرها السّلبي على منظومة قيمنا التربوية.pdf480,55 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.