Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10704
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عامر, رضا | - |
dc.date.accessioned | 2023-04-12T09:49:06Z | - |
dc.date.available | 2023-04-12T09:49:06Z | - |
dc.date.issued | 2013-09-01 | - |
dc.identifier.citation | https://www.asjp.cerist.dz/en/article/70461 | en_US |
dc.identifier.issn | 2710-8201 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10704 | - |
dc.description.abstract | إنّ دور المدرسة الجزائرية في مواجهة عنف العولمة على المتعلمين بات أمرا حتميا خاصة في ظلّ التقدم التكنولوجي والانفجار المعرفي والانفتاح الثقافي والمتغيرات السريعة في العديد من المجالات المادية والتقنية والاقتصادية والثقافية، وهذا ما يستوجب من الإدارة التربوية متابعة هذا التطور ودراسة أثره السلبي على الهوية والقيم والمنظومة المعرفية والثقافية للمتعلم في هذا العصر الذي أصبح يعتمد على المعرفة والصناعة الفكرية ويتسم بالتزايد الهائل في كم المعلومات والمعارف وتعدد مصادر التعلم المختلفة وانفتاح الثقافات وانتقالها من دولة إلى أخرى. وعليه أصبحت العولمة اليوم العولمة تشكّل ظاهرة خطيرة، لكونها أثّرت على هوية المتعلم، العلمية والبيداغوجية وأصبح مستهدفا من طرف العديد من الأطراف التي باتت تهدد مستقبل الهوية الثقافية للشعوب، والخصوصيات الحضارية للأمم، ومن بينها منظومة القيم الحضارية والثقافية للمدرسة الجزائرية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية العلوم الاقتصادية ، العلوم التجارية و علوم التسيير | en_US |
dc.relation.ispartofseries | المجلد 6 العدد 1; | - |
dc.subject | العولمة | en_US |
dc.subject | منظومة القيم التربوية | en_US |
dc.title | العولمة وأثرها السّلبي على منظومة قيمنا التربوية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Collection(s) : | المجلد السادس /العدد 1 |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
العولمة وأثرها السّلبي على منظومة قيمنا التربوية.pdf | 480,55 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.