Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10316
Title: إسهامات التسويق الاجتماعي في حماية المجتمع الجزائري من داء فقدان المناعة – الإيدز سيدا
Authors: قاسي, ياسين
بوخدوني, جازية
Keywords: التسويق الاجتماعي، داء فقدان المناعة السيدا، الجزائر. Social Marketing, AIDS, Algeria
Issue Date: 2019
Publisher: FACULTE DES SCIENCES ECONOMIQUES , SCIENCES COMMERCIALES ET SCIENCES DE GESTION
Citation: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/122557
Series/Report no.: مجلة الدراسات التجارية والاقتصادية المعاصرة Volume 2, Numéro 2;
Abstract: كان ينظر للأخلاق وللقيم على أنها ترف فكري، وعلى أنها فضائل دينية ليس لها أي ذكر في العالم المادي، ولكن مع التطور الهائل ودخولنا في عوالم مختلفة (مثل عالم الثورة الصناعية والمعلوماتية) أصبحت كل المجتمعات تتفق على أهمية الأخلاق والقيم كأسلوب للحياة وأنها سبب رئيسي في دعم الحضارة، والإنسان لا يستطيع الحياة بدونها. التسويق الاجتماعي هو التسويق الذي تترجم أهدافه وعملياته وخططه لاعتناق مبدأ أو لتبني فكرة ما، فالهدف منه هو نشر المبادئ الإيجابية والقيم في المجتمع. إن هذا النوع من التسويق هو الأروع والأفضل من وجهة نظر العاملين في مجال التسويق، ومن جهة أخرى فان التسويق الاجتماعي يؤدي دورا هاما في مجال مكافحة الأمراض المعدية، عن طريق التوعية والتحسيس والوقاية منها، ومن أهم هذه الأمراض وأخطرها هو داء متلازمة العوز المناعي المكتسب (السيدا أو الايدز).
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/10316
Appears in Collections:volume 02



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.