Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7604
Titre: ترقية صادرات المؤسسات الصغيرة و المتوسطة
Auteur(s): بن عروس, نجية ايمان
Mots-clés: صادرات المؤسسات الصغيرة و المتوسطة، الميزة النسبية، تركز الجغرافي.
Date de publication: 2015
Editeur: جامعة ابن خلدون -تيارت-
Résumé: في هذا البحث تم التركيز على دراسة أهمية ترقية صادرات المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بالنسبة للجزائر التي ترتكز بشكل أساسي على صادرات المحروقات والتي تمثل لها حلا اقتصاديا وخيارا بديلا للتنمية. حيث اتضح لنا من خلال دراسة الإحصائيات المتعلقة ببعض صادرات المؤسسات الصغيرة و المتوسطة أĔا تتتسم و تتمتع بمزايا نسبية ، التي قد تتحول إلى مزايا تنافسية إذا تمت معالجتها بطريقة صحيحة من طرف صناع قرار السياسات الاقتصادية و أرباب المؤسسات على حد سواء. بالإضافة إلى أن تموقع الجزائر الاستراتيجي وقرا من الأسواق الدولية و سهولة النفاذ إليها يمثل بدوره مفتاح نجاح للمؤسسات أن حرصت على التركيز الجغرافي لصادرات
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7604
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2015.15.pdf4,28 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.