Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4100
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorغربي, ام الشيخ-
dc.contributor.authorقلقال, حيزية-
dc.date.accessioned2022-11-08T08:27:36Z-
dc.date.available2022-11-08T08:27:36Z-
dc.date.issued2019-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4100-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى تسليط الضوء على موضوع جودة الخدمات المعلوماتية بالمكتبات الجامعية مع دراسة ميدانية لجامعة ابن خلدون بتيارت. تم تقديم صورة عن اهمية الجودة في المؤسسات عامة و المكتبات الجامعية على وجه الخصوص من خلال عرض مراحل تطبيقها و التي ساهمت في تطوير هذا المفهوم الى غاية بروز ما يعرف بادارة الجودة الشاملة . و لتنفيذ هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي و تم استخدام الاستبانة كاداة لجمع البيانات مكونة من خمس محاور تشكل معايير قياس الجودة و شملت العينة 100 مبحوث عن مجتمع الدراسة. كانت النتائج ايجابية فيما يتعلق بمستوى جةدة الخدمات المقدمة لهم في مجالات الاعتمادية، الاستجابية و السلامة و الامان اما في مجال الجوانب الملموسة او المادية او التعاطف فقد ابدى معظم الطلبة عدم رضاهم عن متغيرات البعدين لذلك يجب الاهتمام بالجوانب المادية الملموسة او التعاطف خاصة في مجال وجود البرامج التعليمية مع الحرص على تطوير المهارات و تنمية القدراتen_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالمكتبات الجامعيةen_US
dc.subjectخدمات المعلوماتen_US
dc.subjectجودة خدمات المعلوماتen_US
dc.subjectقياس الجودةen_US
dc.subjectادارة الجودة الشاملةen_US
dc.titleجودة خدمات المعلومات في المكتبات الجامعية : دراسة ميدانية بالمكتبة المركزية لجامعة ابن خلدون بتيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.BIB.AR.2019.22.pdfخدمات المعلومات في المكتبات الجامعية، قياس الجودة2,61 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.