Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15045
Titre: | استخدام مهارة الحساب الذهني السروبان في حل المشكلات الحسابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية- دراسة استكشافية في بعض إبتدائياتولاية تيارت |
Auteur(s): | منال, تازي فاطمة, زيدار |
Mots-clés: | الحساب الذهني المرحلة الإبتدائية |
Date de publication: | jui-2024 |
Résumé: | تهدف هذه الدراسة إلى تقييم فعالية استخدام مهارة الحساب الذهني السربان في تحسين مهارات حل المشكلات الحسابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتأثيرها على التلاميذ المتدربين على السروبان وغير المتدربين العاديين، ولتحقيق أهداف الدراسة إستخدمت الباحثتان المنهج شبه التجريبي من خلال إجراء مقابلات مع أفراد العينة والتي تمثلت في مديرة مركز السروبان ومدربات ومجموعة من تلاميذ المتدربين وأهالي المنتسبين الذين تواصلنا معهم بصعوبة وباقي الأهالي لم نستطيع التواصل معهم بسبب ضيق الوقت ، وأيضا بسبب عدم وجودهم في المركز من أجل أخذ أبنائهم. |
Description: | This study aims to evaluate the effectiveness of using the mental arithmetic skill of Soroban in improving problem-solving skills in mathematics among primary school students, and its impact on students who are trained in Soroban compared to regular untrained students. To achieve the study's objectives, the researchers used a quasi-experimental approach by conducting interviews with the sample members, which included the director of the Soroban center, trainers, a group of trained students, and the parents of the enrolled students who were difficult to reach. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15045 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.2024.03.pdf | 2,92 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.