Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14836
Titre: | فاعلية خرائط المفاهيم في تنمية مهارات التفكير لدى تلاميذ الأولى متوسط |
Auteur(s): | شادولي, سهام علوت, فاطمة الزهراء |
Mots-clés: | التعلم ذو المعنى خرائط المفاهيم مهارات التفكير المعارف |
Date de publication: | jui-2024 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | تهدف هذه الدراسة الى الوقوف على نظرية "التعلم ذي المعنى " لأوزبل التي انبثقت عنها مايسمى بخرائط المفاهيم العائدة لنوفاك، منطلقة من مساعدة المتعلمين على تجميع المعلومات وتنظيمها وتبسيطها في مخططات رسومية تساعد على ربط الأفكار والمفاهيم، يصبح معها التعلم ذا معنى، إذ يبنى بناء معرفيا منظما يخزن المعرفة على شكل هرمي بحيث يمثل كل بناء منها وحدة تطوير معرفي يثير دافعيتهم نحو التعلم ، وينمي مهارات التفكير لديهم ، متخذة حضورها في المرحلة المتوسطة جانبا اجرائيا لها. |
Description: | This study aims to identify the theory of "meaningful learning" The so-called Novak conceptual maps have emanated from Ozbel. Based on helping learners compile, organize and streamline information in graphic schemes that help to link ideas and concepts, Learning becomes meaningful, building structured knowledge that stores knowledge in a hierarchical form. Each building represents a cognitive development unit that motivates them to learn and develop their thinking skills, taking their presence in the middle stage into a procedural side |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14836 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.2024.14.pdf | 3,31 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.