Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14824
Titre: صناعة المصطلح التربوي بين التجديد اللغوي وتدوير المفردات
Auteur(s): عمالو, محمد أمين
طيب, محمد سعيد
Mots-clés: المنهاج
المصطلح التربوي
التجديد اللغوي
تدوير المفردات
Date de publication: jui-2024
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: في سياق الاسهام ولوبضلع في تحقيق مساعي صناعة المصطلح التربوي وفق أسس ومنهجيات صحيحة ومن خلال وقع اختيارنا على الموضوع الموسوم ب "صناعة المصطلح التربوي بين التجديد اللغوي وتدوير المفردات "منهاج اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي "انموذجا" ومن خلاله يسعى الباحثان الى الإجابة عن التساؤلات الآتية: ماصور التعريف بالمصطلح التربوي وعرضه في منهاج اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي؟ ماآليات صناعة المصطلحات التربوية الواردة في المنهاج ؟ ماهي ابرز مشكلات وضع المصطلح سكا ومفهوما واستعمالا؟ تمثل العروض النظرية التي سيقدمها البحث اجابات ممكنة لهذه الأسئلة لنتطرق الى محور الموضوع وجوهره : مااشكال التجديد اللغوي اوتدوير المفردات في المصطلحات الواردة في منهاج اللغة العربية لمرحلة التعليم الابتدائي؟
Description: In the context of contributing to the endeavours of the educational term industry in accordance with valid principles and methodologies, through which our choice has been made on the topic labeled: "The pedagogical term industry between linguistic renewal and recycling of vocabulary" Arabic curriculum for primary education "Model". The researchers seek to answer the following questions: - What is the definition of the term "education" in the Arabic curriculum for primary education? - What mechanisms are the curriculum's educational terminology? - What are the most significant problems with setting the term as a mindset, concept and usage? The presentations that the research will provide are possible answers to these questions. Let us address the theme and substance of the topic: What forms of linguistic renewal or recycling vocabulary in the terminology in the Arabic curriculum for primary education?
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14824
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2024.02.pdf1,83 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.