Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14419
Titre: | الأنماط الجديدة للتعبير عن الآراء عبر مواقع التواصل الإجتماعي |
Auteur(s): | شيلالي, خديجة طوير, منال |
Mots-clés: | مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك حرية التعبير النمط |
Date de publication: | jui-2023 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | على صفحة الفايسبوك من خلال تحليل التعليقات Université DZ تبحث هذه الدراسة بمضامين صفحة التي تنشرها الصفحة ونظرا لطبيعة الموضوع فقد اعتمدنا على منهج تحليل المضمون حيث عمل على وصف وتحليل التعليقات من خلال الفترة الممتدة من 11 ماي إلى 17 ماي 2023 معتمدين في ذلك على العينة العشوائية المنتظمة، واعتمدت الدراسة كوسيلة للبحث على آداة تحليل المضمون لمعرفة كيف برزت أنماط التعبير عن الرأي على الفيسبوك؟ وما هي المضامين التي نشرتها الصفحة من ناحية الشكل والمضمون؟ قسمت الدراسة إلى فصلين الأول بعنوان مواقع التواصل الإجتماعي والفصل الثاني بعنوان حرية التعبير، وخرجت الدراسة بنتيجة مفادها إختلاف طريقة عرض التعليقات في صفحة Université dz حسب طبيعة الموضوع . وهدف كل تعليق من حيث اللغة والروابط المرتبطة بمضمونها لمدة أسبوع. |
Description: | This study examines the contents of the Université dz page on Facebook by analyzing the comments that the page publishes, and given the nature of the topic, we relied on the content analysis approach, as it worked on describing and analyzing the comments during the period from May 11 to May 17, 2023, relying on the systematic random sample. The study relied on the content analysis tool as a means of research to find out how patterns of expression opinion emerged on Facebook? What are the contents published by the page in terms of form and content? The study was divided into two chapters, the first is entitled Social Networking Sites and the second chapter is entitled Freedom of Expression. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14419 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.COMU.2023.31.pdf | 849,5 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.