Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12919
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمحجوبة, قلود-
dc.contributor.authorخيرة, قجو-
dc.date.accessioned2023-09-12T13:34:32Z-
dc.date.available2023-09-12T13:34:32Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12919-
dc.description.abstractتعتبر التربیة من أبرز المسائل المرتبطة بالوجود الفردي والإجتماعي والتي أثارت الكثیر من الجدل، حیث لاقت اھتماما خاصا من قبل الفیلسوف برتراند راسل الذي حاول أن یبرز ثلاث نظریات تربویة في تاریخ الفكر البشري، الأولى ھي نظریة التربیة السلبیة التي تعمل على تطویر عملیة تربویة أي تراجع یعیق ھذه العملیة، بینما تھتم الثانیة على الجانب المعرفي للطفل، أما الثالثة تركز في تكوین المواطنین الصالحین. وسعى راسل من خلال مشروعھ التربوي إلى البحث على مستقبل أفضل للبشریة، حیث عمل على وضع بعض الأسس والمبادئ التي ینبغي أن تكون حاضرة في كل النظام التربوي التعلیمي، وقد كان كتابھ الموسوم "في التربیة" كذلك "التربیة والنظام الاجتماعي" أحد أكبر الاسھامات التي قدمھا. ومنھ ھدفنا في بحثنا ھذا ھو معرفة القواعد والأسس التي أقام علیھا راسل حول مفھوم التربیة.en_US
dc.description.sponsorshipEducation is considered one of the most prominent issues related to individual and social existence, which has raised a lot of controversy, as it received special attention from the philosopher Bertrand Russell, who tried to highlight three educational theories in the history of human thought. This process, while the second is concerned with the cognitive aspect of the child, while the third focuses on the formation of good citizens. Through his educational project, Russell sought to search for a better future for humanity, as he worked to lay down some of the foundations and principles that should be present in the entire educational educational system. Including our goal in this research is to know the rules and foundations on which Russell relied on the concept of education.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالتربیة، راسل، الأخلاق، السعادة، الفردانیة، الحریة.en_US
dc.titleمفھوم التربیة عند برتراند راسلen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2023.30.pdf1,13 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.