Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12560
Titre: المقاربة النصية و أثرها في تفعيل القيم التربوية لدى تلاميذ الطور المتوسط
Auteur(s): حورية صحراوي
خاليدة علاوي
Mots-clés: المقاربة النصية
القيم التربوية
التعليمية
التعلّم
المعلّم
Date de publication: 21-jui-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت كلية الآداب و اللغات
Résumé: تعد المقاربة النصية أفضل اختيار تربوي، أُريدَ بها إصلاح وتغيير العيوب والنقائص التي اكتشفت المقاربة بالأهداف، فهي مقاربة بيداغوجية جديدة تسعى إلى ربط مختلف مكونات المادة اللغوية في بلاغتها ونحوها وصرفها وتركيبها، فتجعلها في نسق إجرائي تركيبي، كما تهدف إلى تنمية المهارات اللغوية لدى المتعلم حتى تحقق الأهداف المنشودة، ولا شك أنها تأسست على منطلقات ومعطيات مستمدة من علم النفس وعلم التربية وعلم الاجتماع واللسانيات، فتعد ذات دور مهم جداً في تفعيل القيم التربوية لدى المتعلمين خاصة في المرحلة المتوسطة عن طريق استنباط هذه القيم من النصوص وتطبيقها في الحياة اليومية.
Description: The textual approach is the best educational choice, With which we want to fix and change the defats and deficiencies that sworounded the approach with the goals, Achiering the desired goals, and there is no doubat that it was founded on starting points and data derived from psychology, pedagogy, sociology and linguistics, thus, it is considered to have a very important role in activating educational values among learners, especially in the intermediate stage, by deriving these values from texts and applying them in daily life.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/12560
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مذكرة مصححة موفق رقم2.pdf2,66 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.