Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9613
Titre: منصات التدريس عن بعد وإشكالية التحصيل العلمي- منصة مودل أنموذجا
Auteur(s): بن هلال, عتيقة
تقار, ابتسام
Mots-clés: التدريس
الجامعة
التحصيل الدراسي
منصة مودل
Date de publication: mai-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تناولت هذه الدراسة موضوع منصات التدريس عن بعد وإشكالية التحصيل العلمي منصة مودل أنموذجا ، بحيث هدفت هذه الدراسة إلى تبيان التعرف على أحدث الطرائق التدريس في الجزائر التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي وتبيان تفاعل الطلبة والأساتذة مع هذه المنصات التعليمية وخاصة منصة مودل. استخدمت الباحثتين المنهج الوصفي التحليلي نظرا لملائمته لمشكلة البحث، تلخصت الدراسة في الإشكالية التالية: فيما تمثل واقع التدريس عن بعد في الجزائر عبر منصة مودل ؟ وللإ جابة عن هذه الاشكالية قام الباحثتين بإعداد دراسة نظرية وتطبيقية وقد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: ✓ أن طريقة التدريس عن بعد من طرائق الحديثة والعصرية . ✓ أن الجزائر بدأت استخدام طريقة التعليم عن بعد بسبب تفشي وباء كورونا.
Description: This study dealt with the subject of distance teaching platforms and the problem of educational attainment, the Model platform as a model . The two researchers used the descriptive analytical approach due to its relevance to the research problem. The study was summarized in the following problem: What is the reality of distance teaching in Algeria through the Moodle platform? In order to answer this problem, the two researchers prepared a theoretical and applied study. The study resulted in the following results : ▪ The method of distance teaching is one of the modern and modern methods. ▪ Algeria has started using the distance education method due to the outbreak of the Corona epidemic
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9613
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.245.pdf1,28 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.