Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9611
Titre: المقاربة النصية ودورها في إرساء القيم التربوية- السنة الثانية متوسط أنموذجا
Auteur(s): دخية, كلثوم
حمر العين, أمال
Mots-clés: المقاربة النصية، ، اللسانيات النصية، قواعد اللغة.
التعليم المتوسط
Date de publication: mai-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: ولجنا في هذه الدراسة إلى عرض دور المقاربة النصية في إرساء القيم التربوية لدى تلاميذ السنة الثانية متوسط، بغية التعرف على كيفية التدريس بالمقاربة النصية حيث تناولت هذه الدراسة شرح وضبط مفاهيم ومصطلحات متعلقة بالمقاربة النصية و من ثم الوقوف على بعض آليات التدريس اللغة العربية وماهية النصوص الأدبية وأهميتها في العملية التعلمية بالإضافة إلى الأسس المرجعية لاختيار النصوص الأدبية، أما في الجانب التطبيقي فلقد عرجنا فيه على الوصف والتحليل النحوي بالكتاب المدرسي وعرض طرق تدريس نشاط قواعد اللغة في ضوء المقاربة النصية بالإضافة إلى تصميم مذكرة تربوية خاصة بنشاط قواعد اللغة وتحليل بعض الأنشطة اللغوية من كتاب السنة الثانية متوسط.
Description: In this study, we sought to present the role of the textual approach in establishing educational values for students of the second year average, in order to identify how to teach by the textual approach. And its importance in the learning process, in addition to the reference bases for selecting literary texts. As for the practical side, we referred to the description and grammatical analysis in the textbook and presented methods of teaching grammar activity in the light of the textual approach, in addition to designing an educational note for the grammar activity and analysis of some linguistic activities from the book sophomore year average
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9611
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.243.pdf2,94 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.