Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9608
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سباش, أمال | - |
dc.contributor.author | قريد, خالدية | - |
dc.date.accessioned | 2023-03-08T08:09:46Z | - |
dc.date.available | 2023-03-08T08:09:46Z | - |
dc.date.issued | 2022-05 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9608 | - |
dc.description.abstract | تلخص هذه الدراسة الى ان المناهج التربية بكل مكوناتها تمثل عنصرا مهما في العملية التعليمية ، فكلما كانت مناهج ذات فعالية كلما كان المردود الدراسي عالي، ولهذا تسعى المنظومات التربوية دائما الى تطوير مناهجها بما يلائم التطورات والتغيرات التي تحدث في المجتمع لمواكبتها والتعايش معها، والمناهج اليوم لم تعد مجموعة من المعارف فقط انما اصبحت تمس كل الجوانب، كما اصبحت ترتكز على مجموعة من الأسس، وتعتبر طرائق التدريس أهم مكون من مكونات المناهج الأربعة وهي الجانب التطبيقي والترجمة الفعلية لها، ونجاح المنهج متوقف على نجاح طرائق التدريس الخاصة به كما ان نجاح طرائق التدريس متوقف على نجاح المناهج، ان هناك علاقة تأثير وتأثر بينهم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | المناهج التربوية | en_US |
dc.subject | التأثير | en_US |
dc.subject | طرائق التدريس | en_US |
dc.title | المناهج التربوية الحديثة ومدى تأثيرها في طرائق التدريس | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.241.pdf | 1,29 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.