Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9608
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسباش, أمال-
dc.contributor.authorقريد, خالدية-
dc.date.accessioned2023-03-08T08:09:46Z-
dc.date.available2023-03-08T08:09:46Z-
dc.date.issued2022-05-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9608-
dc.description.abstractتلخص هذه الدراسة الى ان المناهج التربية بكل مكوناتها تمثل عنصرا مهما في العملية التعليمية ، فكلما كانت مناهج ذات فعالية كلما كان المردود الدراسي عالي، ولهذا تسعى المنظومات التربوية دائما الى تطوير مناهجها بما يلائم التطورات والتغيرات التي تحدث في المجتمع لمواكبتها والتعايش معها، والمناهج اليوم لم تعد مجموعة من المعارف فقط انما اصبحت تمس كل الجوانب، كما اصبحت ترتكز على مجموعة من الأسس، وتعتبر طرائق التدريس أهم مكون من مكونات المناهج الأربعة وهي الجانب التطبيقي والترجمة الفعلية لها، ونجاح المنهج متوقف على نجاح طرائق التدريس الخاصة به كما ان نجاح طرائق التدريس متوقف على نجاح المناهج، ان هناك علاقة تأثير وتأثر بينهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمناهج التربويةen_US
dc.subjectالتأثيرen_US
dc.subjectطرائق التدريسen_US
dc.titleالمناهج التربوية الحديثة ومدى تأثيرها في طرائق التدريسen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.241.pdf1,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.