Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9594
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمقبول, الضاوية-
dc.date.accessioned2023-03-07T14:50:40Z-
dc.date.available2023-03-07T14:50:40Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9594-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف، على أساليب التفكير،والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية السائدة عند طلبة علم النفس العيادي، والعلاقة بينهما،وقد إتبعت الدراسة المنهج الوصفي،وتم إستخدا م مقياس أساليب التفكير لسترنبرغ وواجنر ومقياس العوامل الخمسة الكبرى للشخصية لوكوستا وماكري، على عينة قدرها 95 طالب وطالبة تخصص على النفس العيادي،وبإستخد ام المتوسطات الحسابية والنظرية وإختبار "ت"،ومعامل الإرتباط بيرسون ، توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:، أساليب التفكيرالسائدة عند طلبة علم النفس العيادي ىي: التشريعي، الخارجي، الملكي، التنفيذي، الهرمي، المتحرر. العوامل الخمسة الكبرى السائدة عند طلبة علم النفس العيادي ىي:عامل الطيبة،عامل الإنبساطية،عامل الإنفتاح على الخبرة. توجد علبقة إرتباطية بتُ أساليب التفكتَ وعامل الطيبة عند طلبة علم النفس. توجد علبقة إرتباطية بتُ أساليب التفكتَ وعامل الإنبساطية عند طلبة علم النفس. توجد علبقة إرتباطية بين أساليب التفكير وعامل الإنفتاح على الخبرة. توجد علاقة إرتباطية بين الأسلوب الهرمي والأسلوب المحافظ وعامل العصابي لا توجد علبقة إرتباطية بين أساليب التفكتير وعامل يقظة الضمير.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectأساليب التفكير.طلبة علم النفس العياديen_US
dc.titleأساليب التفكير وعلاقته بالعوامل الخمسة الكبرى للشخصية عند طلبة علم النفس العيادي.en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2017.23.pdf2,76 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.