Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9257
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | كبـريت, علـي | - |
dc.date.accessioned | 2023-03-01T10:12:58Z | - |
dc.date.available | 2023-03-01T10:12:58Z | - |
dc.date.issued | 2012-12-31 | - |
dc.identifier.citation | https://www.asjp.cerist.dz/en/article/27683 | en_US |
dc.identifier.issn | 2602-5922 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9257 | - |
dc.description.abstract | إن مفهوم "التاريخية" بالنسبة للنظرية الهيرمنيوطيقية الغربية – التي هي منشؤه- مفهوم أساسي لعملية "الفهم ويعتبر دلتاي ابو هذا المفهوم "...لقد كان دلتاي هو من اعطى الدفعة الحقيقة للاهتمام الحديث بالتاريخية، وكما لاحظ بولنو بحق فإن"جميع المحاولات الحديثة لفهم تاريخية الإنسان تجد في دلتاي بدايتها الحاسمة والمؤكّدة" إنه باختصار أبو التصورات الحديثة للتاريخية (...) وصفوة القول أنّه في "التاريخية تجد الهيرمنيوطيقا الحديثة أسسها النظرية"(1 ). ومادام مفهوم التاريخية بهذا الوضع في الهيرمنيوطيقا (فن التأويل)، فما هو مفهوم "التاريخية"؟ (1 )عادل مصطفى: فهم الفهم، مدخل إلى الهيمنيوطيقا، ص: 101. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية اللغات و الاداب | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 1مجلة فصل الخطا ب المجلد 1 العدد; | - |
dc.subject | الحداثة ، ما بعد الحداثة ، التاريخ ، خلق القرآن ، التراث الكلامي | en_US |
dc.subject | المعتزلة ، الأشاعرة ، التحليل التاريخي ، نصر حامد أبو زيد | en_US |
dc.subject | التاريخية ، التراث الفلسفي والكلامي ، ا . | en_US |
dc.subject | لمفهومية ، النص ، قراءة النص الأدبي ، المنهج ، القارئ ، المفسر ، التأويل | en_US |
dc.title | مفهوم التاريخية وتأويل النص، قراءة في حجاجية نصر حامد أبو زيد | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Collection(s) : | مجلة فصل الخطاب |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مفهوم التاريخية وتأويل ا.pdf | 346,69 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.