Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9235
Titre: الخطاب الحجاجي في لافتات – أحمد مطر-
Auteur(s): زيار, فوزية
Mots-clés: الخطاب الحجاجي
أحمد مطر التداولية
المخاطَب
الخطاب الشعري
الإقناع
لحجاج، والوظيفة الحجاجية
استراتيجية التأثير
مبادئ التخاطب، البعد التلميحي.
Date de publication: 30-avr-2013
Editeur: كلية اللغات و الاداب
Référence bibliographique: https://www.asjp.cerist.dz/en/article/28531
Collection/Numéro: 2مجلة فصل الخطا ب المجلد 2 العدد;
Résumé: إذا كانت التداولية تهتم بدراسة اللغة في الاستعمال، ثم مدى تأثيره على المتلقي، فإن أغلب الدارسين والمشتغلين بتحليل النصوص والخطابات يشيرون إلى الطبيعة التداولية للخطاب الحجاجي، طالما أنه يسعى إلى التأثير على آراء وسلوكات المخاطَب، ومن ثم دفعه إلى القيام بعمل ما الأمر الذي يؤكد على حتمية دراسة الحجاج من الناحية التداولية، ذلك أنه يخضع لقواعد وشروط القبول والتلقي، تبرز فيه القصدية والتأثير.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9235
ISSN: 2602-5922
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الخطاب الحجاجي في لافتات - أحمد مط.pdf462,25 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.