Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9231
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن الدين, بخولة-
dc.date.accessioned2023-03-01T08:02:49Z-
dc.date.available2023-03-01T08:02:49Z-
dc.date.issued2013-04-30-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/28529en_US
dc.identifier.issn2602-5922-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9231-
dc.description.abstractتعتبر الصورة الشعرية مقياسا أساسيا من مقاييس الشعر العربي لأنها تعتمد على أسس بلاغية وهي التشبية، والاستعارة، والكناية، فمنذ القديم اهتم بها الشعراء اهتماما كبيرا بما تحمله من جماليات في النص وتوضيح الفكرة. وفي هذا الموضوع تناولت الصورة الشعرية باعتبارها حجة الشعراء لتجسيد فكرتهم التي يتوقف عندها وعي المتلقي ثم قمت بتطبيق نموذجي حول قصيدة للشاعر محمود سامي البارودي تحت عنوان " سرنديب" تطرقت من خلالها لمختلف التراكيب والمستويات الدلالية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية اللغات و الادابen_US
dc.relation.ispartofseries2مجلة فصل الخطا ب المجلد 2 العدد;-
dc.subjectحجاجية الصورة الشعرية، الشعر العربي، البارودي، الخيال، النقاد العربen_US
dc.subjectقواعد الشعر، الصورة الشعرية، التراث الأدبي، الشاعر، قصيدة، حجة.en_US
dc.titleالحجاج في التداولية اللسانيةen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الحجاج في التداولية اللسانية.pdf374,46 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.