Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9231
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن الدين, بخولة | - |
dc.date.accessioned | 2023-03-01T08:02:49Z | - |
dc.date.available | 2023-03-01T08:02:49Z | - |
dc.date.issued | 2013-04-30 | - |
dc.identifier.citation | https://www.asjp.cerist.dz/en/article/28529 | en_US |
dc.identifier.issn | 2602-5922 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9231 | - |
dc.description.abstract | تعتبر الصورة الشعرية مقياسا أساسيا من مقاييس الشعر العربي لأنها تعتمد على أسس بلاغية وهي التشبية، والاستعارة، والكناية، فمنذ القديم اهتم بها الشعراء اهتماما كبيرا بما تحمله من جماليات في النص وتوضيح الفكرة. وفي هذا الموضوع تناولت الصورة الشعرية باعتبارها حجة الشعراء لتجسيد فكرتهم التي يتوقف عندها وعي المتلقي ثم قمت بتطبيق نموذجي حول قصيدة للشاعر محمود سامي البارودي تحت عنوان " سرنديب" تطرقت من خلالها لمختلف التراكيب والمستويات الدلالية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية اللغات و الاداب | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2مجلة فصل الخطا ب المجلد 2 العدد; | - |
dc.subject | حجاجية الصورة الشعرية، الشعر العربي، البارودي، الخيال، النقاد العرب | en_US |
dc.subject | قواعد الشعر، الصورة الشعرية، التراث الأدبي، الشاعر، قصيدة، حجة. | en_US |
dc.title | الحجاج في التداولية اللسانية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Collection(s) : | مجلة فصل الخطاب |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الحجاج في التداولية اللسانية.pdf | 374,46 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.