Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9231
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن الدين, بخولة-
dc.date.accessioned2023-03-01T08:02:49Z-
dc.date.available2023-03-01T08:02:49Z-
dc.date.issued2013-04-30-
dc.identifier.citationhttps://www.asjp.cerist.dz/en/article/28529en_US
dc.identifier.issn2602-5922-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9231-
dc.description.abstractتعتبر الصورة الشعرية مقياسا أساسيا من مقاييس الشعر العربي لأنها تعتمد على أسس بلاغية وهي التشبية، والاستعارة، والكناية، فمنذ القديم اهتم بها الشعراء اهتماما كبيرا بما تحمله من جماليات في النص وتوضيح الفكرة. وفي هذا الموضوع تناولت الصورة الشعرية باعتبارها حجة الشعراء لتجسيد فكرتهم التي يتوقف عندها وعي المتلقي ثم قمت بتطبيق نموذجي حول قصيدة للشاعر محمود سامي البارودي تحت عنوان " سرنديب" تطرقت من خلالها لمختلف التراكيب والمستويات الدلالية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية اللغات و الادابen_US
dc.relation.ispartofseries2مجلة فصل الخطا ب المجلد 2 العدد;-
dc.subjectحجاجية الصورة الشعرية، الشعر العربي، البارودي، الخيال، النقاد العربen_US
dc.subjectقواعد الشعر، الصورة الشعرية، التراث الأدبي، الشاعر، قصيدة، حجة.en_US
dc.titleالحجاج في التداولية اللسانيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة فصل الخطاب

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الحجاج في التداولية اللسانية.pdf374,46 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.