Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/912
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن يطو, محمد الغزالي-
dc.date.accessioned2022-05-17T13:26:47Z-
dc.date.available2022-05-17T13:26:47Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/912-
dc.description.abstractتندرج ھذه الدراسة في إطار النقد الروائي وضمن اشتغال الكتابة الروائیة الجزائریة ذات الطابع الحداثي على مستوى التداخل الأجناسي في الروایة شكلا و أسلوبا و فنا ، وكان تركیزنا بالأخص على جوانب تداخل الأنواع الأدبیة و بعض الأجناس كالتاریخ والموسیقى و الرسم ، حیث شكلت ھذه الظواھر محور التجریب الروائي الما بعد حداثي ، وساھم ھذا في خلق شكل جدید من الكتابة غیر المألوفة و خارق لأفق توقع القارئ ، ذو طابع فني وجمالي مختلف لأنھ یستعیر من الأجناس الأخرى أسالیبھا و یوظفھا أحیانا أخرى ضمن رؤیة سردیة جدیدة تسایر التحولات التي تعرفها السردية العالمية والتي اصطلح على تسميتها بالرواية الجديدة. ومن خلال مقاربة نقدیة حاولنا اقتفاء بعض المؤشرات الدالة في الروایة الجزائریة المعاصرة التي راھنت على التجریب كرؤیة و أداة في العمل الإبداعي، وبعد فحص في المدونة الجزائریة وقع اختیارنا على أنموذجین من الروایة الجزائریة أحدھما لروایة السیرالذاتیة ( سیرة المنتھى ... عشتھا كما اشتھتني) للروائي واسیني الأعرج، و الأنموذح الثاني لروایة (الأسود یلیق بك ) للروائیة أحلام مستغانمي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالرواية العربية، التجريب، التناص، الكتابة النسوية، الرواية السيرذاتية.en_US
dc.titleالكتابة والتجريب في السرد الروائي الجزائري: مقاربة في نماذج مابعد الحداثةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بن يطو محمد الغزالي -دكتوراه8.pdf9,41 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.