Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9071
Titre: حجاجية التكرار في مقالات أحمد أمين (رسالة إلى ولدي أنموذجا)
Auteur(s): شكيمة, محمد
Mots-clés: االحجاج
التكرار
الإقناع
التواصل
Date de publication: 30-jui-2020
Editeur: كلية اللغات و الاداب
Collection/Numéro: 2 مجلة فصل الخطا ب المجلد 09 العدد;
Résumé: ىيعالج هذا البحث ظاهرة التكرار وقيمته التواصلية في المقالات الإرشادية لأحمد أمين في كتابه "إلى ولدي", تحديدا الرسالة الأولى؛ حيث يشكّل التكرار أحد الروافد الحجاجية التي تساعد على عرض الأفكار بأسلوب مؤثر ومقنع يجذب المتلقي للتسليم بما يُعرض عليه من مقاصد؛ فالتكرار يحقّق وظائف تواصلية مهمّة في الخطاب تساعد في زيادة قوة العبارات والمعاني من حيث التأثير والإقناع, وتتمثّل هذه الأدوار في: التوكيد, التقرير, التنبيه, والتأثير...؛ لذلك نجد هذه الآلية حاضرة وبشكل كبير في تلك الخطابات والمقالات التي تستخدم للنصح والإرشاد والتوجيه, كالخطابات المدرسية, والرسائل الموجّهة للشباب من قبل الآباء والكتاب ...وغيرهم
Description: This research deals with the phenomenon of repetition and its communicative value in the informative articles of Ahmed Amin in his book "To My Son", specifically the first message, where repetition is one of the pilgrim tributaries that help present ideas in an influential and persuasive manner that attracts the recipient for delivery with what is presented to him; repetition achieves communication functions Important in the discourse that helps increase the strength of phrases and meanings in terms of influence and persuasion, and these roles are: confirmation, reporting, alert, and influence ...; therefore, we find this mechanism present largely in those speeches and articles that are used for advice, guidance and guidance, such as school speeches, And Messages addressed to young people by parents, writers ... and others.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9071
ISSN: 2602-5922
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
حجاجية التكرار في مقالات أحمد أمين (رسالة إلى ولدي أنموذجا).pdf1,09 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.