Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/905
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبولنوار, عمر-
dc.date.accessioned2022-05-17T09:32:58Z-
dc.date.available2022-05-17T09:32:58Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/905-
dc.description.abstractيرصد البحث مواطن التوجيه عند ابن جني من خلال كتابه المحتسب، مبينا طريقة أبي الفتح في توجيهه لجملة من القراءات الشاذة التي أتى بها وفق مستويات اللغة (صوتية، صرفية، نحوية) مبينا دلالة كل منها، فهو بذلك يستغل مقدرته العلمية ونظرته المعتدلة لهذا النوع من القراءات من أجل ابراز وجهها في العربية وتمكينه حتى يبقى لهذا الأثر مكانته كموروث لغوي لم يقو من جهة السند، لكنه سجل حافل بتنوع لغوي كله سماع عربي صح في رواية، وثبت في الإستشهاد والقياس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتوجيه، القراءات، الصوت، الصرف، النحو، الدلالة.en_US
dc.titleطرق التوجيه الغوي في القراءات القرآنية عند ابن جني: المحتسب نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بولنوار عمر.دكتوراه0.pdf47,7 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.