Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9030
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعزوز, عبد المجيد-
dc.contributor.authorبن جامعة, الطيب-
dc.date.accessioned2023-02-21T09:19:10Z-
dc.date.available2023-02-21T09:19:10Z-
dc.date.issued2021-12-30-
dc.identifier.issn2602-5922-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9030-
dc.descriptionin the community, the school is the languages keeper. The competenciesmaker. The frameworksdirector and the civilization builder. Hence, this research is oriented towards establishing an educational theory that fulfills the purpose and achieves the desired educational goals, whether at the local or international level, starting with the behavioral educational theory up to constructivism. In this article, I try to provide a potential answer about which of the two theories is most appropriate and effective for the school in general and language education in particular.en_US
dc.description.abstractإنّ المدرسة في المجتمع هي حافظة اللغات وصانعة الكفاءات ومخرجة الإطارات وبانية الحضارات، من هنا توجه الأبحاث في العمل والاشتغال على تأسيس نظرية تعليمية تفي بالغرض وتحقق الأهداف التعليمية المرجوة سواء على المستوى المحلي أو الدولي، بدءا بالنظرية التعليمية السلوكية وصولا إلى البنائية ، وفي هذا المقال أحاول تقديم إجابة قدر المستطاع عن أي النظرتين أصلح وأنجع للمدرسة عموما وتعليمية اللغة خصوصا ؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية اللغات و الادابen_US
dc.relation.ispartofseries4 مجلة فصل الخطا ب المجلد 10 العدد;-
dc.subjectتعليمية اللغة،السلوك،البناء،الدمج ،حلّ المشكلاتen_US
dc.titleتعليمية اللغة في المدرسة الجزائرية من السلوكية إلى البنائية دراسة مقارنة بين النظريتينen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.