Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9007
Titre: الآلياتُ المُشتركة في ترسيخ المَلَكَات لِلأَطْفال بين المسرح المدْرَسِي واللُّغة.(دراسة وصفية تحليلية)
Auteur(s): مولياط, بن حليمة
Mots-clés: المسرح المدرسي ; التَّمثيل ; الملَكَةُ اللُّغوية ; تعلُّم اللُّغة.
Date de publication: 30-jui-2021
Editeur: كلية اللغات و الاداب
Collection/Numéro: 2مجلة فصل الخطا ب المجلد 10العدد;
Résumé: يهدف البحث إلى إبراز الآليات المشتركة في ترسيخ الملكات للأطفال بين المسْرح المدرسي واللُّغة في الوسط التَّربوي، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التَّحليلي ومنهج المقابلة والمقارنة، حيث توصَّلت الدِّراسة إلى أنَّ المسرح المدرسي(التَّعليمي) واحدًا من أهمِّ الوسائل الدَّاعمة لِلْعمليَّة التَّعليميَّة/ التَّعلُّميَّة، الَّذي يتمُّ من خلاله تحقيق عدَّة أهداف تربويَّة (لُغويَّة حسِّية، حركيَّة، فنِّية، موسيقيَّة ...) ومن ضِمنها اكتساب المَلكة اللُّغوية (موضوع الدِّراسة الحالية) خاصَّة في المراحل العُمرية الأُولى لِلْأطفال، إذْ تُعتبر هذه المرحلة خصبة يجب أنْ تُستغلَّ في تعلُّم اللُّغة وفي اتقان مهاراتها وقد يلعب المسرح والتَّمثيل دورا فعَّالًا لاعتماده على طريقة حديثة أثبتت جدارتها
Description: The research aims to highlight the common mechanisms in establishing the queen for children between the school theater and the language in the educational milieu. Through it the achievement of several educational goals (sensory linguistic,ص kinetic, artistic, and musical ...), including the acquisition of the linguistic faculty (the subject of the current study) especially in the early stages of the children’s life, As this stage is considered fertile, it must be used in learning the language and mastering its skills, especially the skills of listening and speaking, as theater and acting play an effective role for adopting a modern method that has proven its worth. ا
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/9007
ISSN: 2602-5922
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.