Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8758
Titre: مهارة الاستماع ودورها في تنمية القدرة اللغوية لدى متعلم اللغة
Auteur(s): حبشي, تجاني
Mots-clés: مهارة
استماع
اكتساب اللغة
قدرة لغوية
مهارات اللغة
Date de publication: 30-jui-2022
Editeur: كلية اللغات و الاداب
Référence bibliographique: مجلة فصل الخطاب المجلد 11 العدد 2
Résumé: سعيت في هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على إحدى أهم مهارات اللغة الأربع ألا هي مهارة الاستماع، وإبراز ماهيتها وأنواعها ومهاراتها ودورها في اكتساب وتنمية المهارات اللغوية لدى متعلم اللغة، وذلك باعتبارها أهم فنون اللغة ، ووسيلة مهمة لا غنى عنها في عميلة تعلم وتعليم اللغة ، خاصة وأن تعلم اللغة عن طريق ممارسة مهاراتها المختلفة يعد من الطرق المثلى للوصول إلى نتائج إيجابية ، فمعرفة اللغة شيء والتمرس بمهاراتها شيء آخر. لكنه وعلى الرغم من أهميتها إلا أنها لم تلق الاهتمام الكافي في مناهج تعليم اللغة العربية في مدارسنا مما انعكس سلبا على مستوى المتعلمين في اللغة
Description: This research paper aims to shed light on one of the four language Skills which is listening and highlighting the role of listening in the acquisition and development of language skills for the language learner because listening is the most important language arts and an important means in the process of language learning , especially since learning the language through skills is one of I deal ways to get positive results knowing the language is one thing and practicing skills is another .Despite the importance of the listening skill, it did not receive sufficient attention in the curricula of teaching Arabic in schools which was reflected negatively on the level of learners in the language.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8758
ISSN: 2602-5922
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مهارة الاستماع ودورها في تنمية القدرة اللغوية لدى متعلم اللغة.pdfفصل الخطاب مجلة صنف ج1,43 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.