Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8645
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوراس, عبد الخالق-
dc.contributor.authorمعيفي, عبد الحميد-
dc.date.accessioned2023-02-12T10:32:37Z-
dc.date.available2023-02-12T10:32:37Z-
dc.date.issued2022-09-30-
dc.identifier.citationمجلة فصل الخطاب المجلد 11 العدد 3en_US
dc.identifier.issn2602-5922-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8645-
dc.descriptiongives the text a semantic dimension of benefit and pleasure, and that is why poets adopt it as a means of persuasion, as it works on the coherence of the text, through its consistency and harmony of its parts, and this is what we tried to know and reach through the poetic models of El Motanabbi who helped this phenomenon to attract the recipient and make it Part of the creative process, and repetition when employed in a systematic manner requires meditation and requires study, and this is what we felt by moving with this phenomenon distributed tightly and accurately in these models studied.en_US
dc.description.abstractعد التكرار ملمحا أسلوبيا يعطي للنص بعدا دلاليا فيه فائدة ومتعة، ولهذا يعتمده الشعراء كوسيلة إقناع، فهو يعمل على تماسك النص، وذلك من خلال تناسقه وانسجام أجزائه، وهذا ما حاولنا معرفته والوصول إليه من خلال نماذج شعرية للمتنبي الذي ساعدته هذه الظاهرة في شد المتلقي وجعله جزءا من العملية الإبداعية ، والتكرار حين يوظف بطريقة نظامية يستدعي التأمل ويستوجب الدراسة، وهذا ما لمسناه من خلال التنقل مع هذه الظاهرة الموزعة بإحكام ودقة في هذه النماذج المدروسةen_US
dc.publisherكلية اللغات و الادابen_US
dc.subjectالتكرارen_US
dc.subjectالتماسك النصيen_US
dc.subjectالظاهرة الأسلوبيةen_US
dc.subjectالمتنبيen_US
dc.titleمَظَاهِرُ الإبْدَاعِ فِي اللُّغَةِ الشِّعْرِيَّةِ عِنْدَ المُتَنَبِّي التِّكْرَارُ أُنْمُوذَجًاen_US
dc.typeArticleen_US
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.