Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8550
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عماري, عبد الجليل | - |
dc.contributor.author | بارد, قدور | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-07T11:01:07Z | - |
dc.date.available | 2023-02-07T11:01:07Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8550 | - |
dc.description.abstract | ان الحد المنطقي عند أرسطو هو القول الدال على ماهية الشئ هذا وأنه قد قسمه الى قسمين حد ميتافيزيقي يفيد الماهية وهو ماتطلق عليه تسمية الحد التام, وحد لفظي وهو لا يفيد ماهية الشئ. غير أن الرواقية قد أبدت موقفا مغايرا والذي يوضح موقفها اتجاه الحد وهو ما يعرف بالحد الإسمي وهو النوع الذي استخدمه ارسطو في حين أنها أكثرت استخدامه, وكذلك رفضها قيام العلم على الكليات, وكذلك تقسيم الموجودات الى أجناس وأنواع والتي يتباهى بهما منطق أرسطو, فهي ترى أنه أهمل الموجود الجزئي أو الشخصي في مباحثه المنطقية, في حين ان الأفكار العامة عبارة عن تصورات ولا وجود الا للأفراد . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الموجودات | en_US |
dc.subject | منطق أرسطو | en_US |
dc.title | - موقف علماء الإسلام من نظرية الحد المنطقي - الغزالي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2016.51.pdf | 1,17 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.