Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8547
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتراري, عبد السلام-
dc.contributor.authorحاج, غزيل-
dc.date.accessioned2023-02-07T10:48:45Z-
dc.date.available2023-02-07T10:48:45Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8547-
dc.description.abstractأما وقد فرغنا من دراسة بحثنا هذا والمتمثل في فلسفة التربية عند ابن طفيل فإننا نستطيع أن نخلص إلى أهم النتائج، بما يخص الأسس والمبادئ التي انبنت عليها فلسفته التربوية، وكذا مدى توفرها على الجوانب الفلسفية وأهم تأثيرتها فإنه يحق لنا أن نذكر ما انتهينا إليه من خلال هذا البحث إن التربية عند ابن طفيل كحقل من حقول المعرفة تعبر عن فلسفة خاصة أرادها أن تقوم على مبادئ صوفية (ذوقية) وتعلوا إلى المقام العلوي هدفها تهذيب النفس ومجاهدتها، وكذلك إدراك الحقيقة الأولى ألا وهي حقيقة الحقائق. إن الشخصية التي كان حولها مدار بحثنا هو ابن طفيل وهو أحد أصحاب المذهب الصوفي الذي يعلمه على الكشف والمشاهدة (العرفان والذوق) أندلسي المولد ومغربي المدفن كانت له نظرة حول ما يمكن أن يصل إليه الفرد عن طريق تأملاته وما يصل إليه عن طريق الشريعة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectحقيقة الحقائقen_US
dc.subjectتهذيب النفسen_US
dc.titleفلسفة التربية عند ابن طفيلen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2016.50.pdf1,82 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.