Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8508
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | متلة, سعاد | - |
dc.contributor.author | ميلودي, ميرة | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-06T12:37:46Z | - |
dc.date.available | 2023-02-06T12:37:46Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8508 | - |
dc.description.abstract | توصلنا الى جملة من النتائج أبرزها ما يلي: - إن المنطق من أوائل العلوم التي أعتني بها في العالم الإسلامي. - أبرز الشخصيات الإسلامية التي اعتنيت بالمنطق تدعيما وتأليفا "أبو حامد الغزالي". - المنطق هو أحد العلوم المتفرعة من الفلسفة و التي بني عليها أيضا. - إن المصطلح المنطقي ظهر عند اليونان خاصة عند أرسطو، ثم انتقل إلى العرب والمسلمينٌ عن طريق حركة الترجمة في العهدين الأموي والعباسي، ويعود السبب الرئيسي في ترجمة كتب المنطق ومصطلحاته إلى افتقار اللغة العربية للغة المنطقية. كما دفعت صعوبة الترجمة ورداءة بعض الترجمات إلى إعادة النظر في بعض المصطلحات من جدية ولم يقتصر عمل المسلمينٌ على الترجمة والنقل، بل تعداه إلى محاولة إيجاد لغة منطقية لها مصطلحاتها وهو ما تم من خلال وضع كتب الحدود التي مرت بمراحل، حيث شهدت فترة الغزالي تطورا في استخدام المصطلح المنطقي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الترجمة و النقل | en_US |
dc.subject | لغة منطقية | en_US |
dc.title | "المنطق وعلم أصول الفقه " أبو حامد الغزالي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2016.36.pdf | 4,71 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.