Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8507
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشدني, نسيمة-
dc.contributor.authorبوزكري, نعيمة-
dc.date.accessioned2023-02-06T11:15:09Z-
dc.date.available2023-02-06T11:15:09Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8507-
dc.description.abstractلقد عرف أرسطو بمنطقه في العالم الإسلامي من قبل أن يعرف بشئ أخر من أثاره الفلسفية, وكان لمنطقه السيادة في العصرين القديم والوسيط, فلقد ترجمت كتب أرسطو المنطقية الى اللغة العربية لحاجة المسلمين اليها عن عقائدهم, ورد شبهات خصومهم ومساعدة أهل الجدل في مناقشاتهم الدينية, ودفع حملاتهم عن الإسلام, باعتباره منهجا ملا ئما تتنزل اليه جميع العلوم, فكان لأرسطو الفضل في ارساء قواعد المنطق, وغرس أسسه واعتباره خير أداة لتحصيل المعرفة ثم انتقل هذا المنطق الى العالم الإسلامي بفضل ترجمة الكتب ونقلها في العصر العباسي مع مختلف العلوم الأخرى من سياسة وأخلاق و فلك ...ولما وصل المنطق الى العالم الإسلامي كان موقف المسلمينبين القبول و الرفض, ففريق قابله بمعارضة شديدة من فقهاء و " سلفيين وأصوليين أمثال ابن تيمية, وذهبوا الى القول من "تمنطق تزندقen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالزندقةen_US
dc.subjectعلم الكلامen_US
dc.title"المنطق عند الفلاسفة المسلمين "الفارابي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2016.35.pdf2,97 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.