Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8507
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | شدني, نسيمة | - |
dc.contributor.author | بوزكري, نعيمة | - |
dc.date.accessioned | 2023-02-06T11:15:09Z | - |
dc.date.available | 2023-02-06T11:15:09Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8507 | - |
dc.description.abstract | لقد عرف أرسطو بمنطقه في العالم الإسلامي من قبل أن يعرف بشئ أخر من أثاره الفلسفية, وكان لمنطقه السيادة في العصرين القديم والوسيط, فلقد ترجمت كتب أرسطو المنطقية الى اللغة العربية لحاجة المسلمين اليها عن عقائدهم, ورد شبهات خصومهم ومساعدة أهل الجدل في مناقشاتهم الدينية, ودفع حملاتهم عن الإسلام, باعتباره منهجا ملا ئما تتنزل اليه جميع العلوم, فكان لأرسطو الفضل في ارساء قواعد المنطق, وغرس أسسه واعتباره خير أداة لتحصيل المعرفة ثم انتقل هذا المنطق الى العالم الإسلامي بفضل ترجمة الكتب ونقلها في العصر العباسي مع مختلف العلوم الأخرى من سياسة وأخلاق و فلك ...ولما وصل المنطق الى العالم الإسلامي كان موقف المسلمينبين القبول و الرفض, ففريق قابله بمعارضة شديدة من فقهاء و " سلفيين وأصوليين أمثال ابن تيمية, وذهبوا الى القول من "تمنطق تزندق | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الزندقة | en_US |
dc.subject | علم الكلام | en_US |
dc.title | "المنطق عند الفلاسفة المسلمين "الفارابي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2016.35.pdf | 2,97 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.