Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8440
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن طولة, محمد-
dc.contributor.authorبراهيم, حياة-
dc.date.accessioned2023-02-02T10:37:31Z-
dc.date.available2023-02-02T10:37:31Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8440-
dc.description.abstractعلى ضوء ماتم عرضه في هذه المذكرة نستنتج أن "جون ديوي" شخصية فلسفية تربوية بارزة قد خدمت الفكر والفلسفة وخاصة المجتمع الأمريكي الذي يؤمن بالعمل والتطور, فجون ديوي قد أعلى من شأن العقل والمعرفة والتواصل الفكري, فهو يرى أن معظم القيم الأخلاقية والميتافيزيقية والدينية التي دخلت في تكوين تراث الإنسان الحديث أنما في أصلها قيم عرفانية انحدرت من العلم والبحث والذكاء, ولهذا كانت أفكاره هامة في التربية ونظرياته عميقة في الديمقراطية وتأملات عديدة في السياسة, فقد ربط ديوي النظر بالعمل, وتوثيق الصلة بين العلم والتطبيق وابراز علاقات التبادل القائمة بين الذوات, وتأكيد تفاعل الكائن الحي مع بيئته, وأن الخبرة هي عملية وعلمية ذات طبيعة اجتماعية حيث تمتد جذورها في صميم التجربة البشرية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتربية والديمقراطيةen_US
dc.subjectالتواصل الفكريen_US
dc.titleالتأسيس البراغماتي للعلم جون ديوي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2016.21.pdf3,7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.