Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8342
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorصدوقي, حنان-
dc.date.accessioned2023-02-01T08:28:28Z-
dc.date.available2023-02-01T08:28:28Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8342-
dc.description.abstractمما سبق يتبين أن المنهج العلمي عبارة عن خطة منظمة لعدة منظمات أوذهنية أو حسية بغية الوصول الى كشف حقيقة أو البرهنة عليها كما توصلنا من خلال الفصل الأول أن المناهج تختلف باختلاف العلوم وتستلزم مقومات خاصة به مما ارتئينا أن الرازي شغوفا بالمعرفة حتى وان لحقه الضرر هنا ونجد أن مناهج المسلمين تختلف عن مناهج العلوم اليونانية رغم استنادهم اليها وبذلك تأسيس المنهج التجريبي وتصنيف العلوم وفق ترتيب وتنظيم من أجل بلوغ الغاية لتبسيط عمليات الفهم وبذلك تجلى تصنيف الرازي التحقق العلمي الإبستيمي منتهجا التجربة في جل معارفه العلمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمنهج التجريبيen_US
dc.subjectالتحقق العلميen_US
dc.titleالمنهج العلمي عند المسلمين الرازي الطبيب أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2015.29.pdf10,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.