Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8258
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | شراطي, فوزية | - |
dc.contributor.author | ذهبي, سعدية | - |
dc.date.accessioned | 2023-01-30T13:26:19Z | - |
dc.date.available | 2023-01-30T13:26:19Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8258 | - |
dc.description.abstract | یجدر بنا بعد ھذا العرض التحلیلي النقدي للمسار الفكري الخاص بتصور رایشنباخ لمشكلة الاستقراء ولإمكانیة حلھا، من خلال محاولتھ تبریر الاستقراء كمنھج للبحث العلمي، أن نعكف على تثمین أھم مكاسب ھذه الدراسة والتي نوجزھا فیما یلي: یعتبر "رایشنباخ" من أھم الفلاسفة الذین شغلوا بالاستقراء وبالمشكلات التي رافقت اعتماده كمنھج ومنطق للبحث العلمي، فقد رأى فیھ أداة للمنھج العلمي الذي یرمي إلى الكشف عن شيء جدید، وجعل منه معیارا یحدد صدق النظریات العلمیة، حین أكّد على أن استبعاده من مجال العلم یعني حرمان العلم من معرفة ما اذا كانت النظریات صحیحة أم باطلة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | منهج البحث العلمي | en_US |
dc.subject | النظريات العلمية | en_US |
dc.title | -اشكالية تبرير الإستقراء - هانز رايشنباخ أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2015.08.pdf | 2,13 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.