Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8258
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشراطي, فوزية-
dc.contributor.authorذهبي, سعدية-
dc.date.accessioned2023-01-30T13:26:19Z-
dc.date.available2023-01-30T13:26:19Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8258-
dc.description.abstractیجدر بنا بعد ھذا العرض التحلیلي النقدي للمسار الفكري الخاص بتصور رایشنباخ لمشكلة الاستقراء ولإمكانیة حلھا، من خلال محاولتھ تبریر الاستقراء كمنھج للبحث العلمي، أن نعكف على تثمین أھم مكاسب ھذه الدراسة والتي نوجزھا فیما یلي: یعتبر "رایشنباخ" من أھم الفلاسفة الذین شغلوا بالاستقراء وبالمشكلات التي رافقت اعتماده كمنھج ومنطق للبحث العلمي، فقد رأى فیھ أداة للمنھج العلمي الذي یرمي إلى الكشف عن شيء جدید، وجعل منه معیارا یحدد صدق النظریات العلمیة، حین أكّد على أن استبعاده من مجال العلم یعني حرمان العلم من معرفة ما اذا كانت النظریات صحیحة أم باطلة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمنهج البحث العلميen_US
dc.subjectالنظريات العلميةen_US
dc.title-اشكالية تبرير الإستقراء - هانز رايشنباخ أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2015.08.pdf2,13 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.