Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/806
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقوناس, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2022-05-11T14:26:27Z-
dc.date.available2022-05-11T14:26:27Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/806-
dc.description.abstractتعتبر شعرية القراءة المكملة لمعنى الشعرية والجمالية في أي نص إبداعي، فهي التي تمنحه الحياة والإستمرارية وحتى التمييز، ولقد حاولت قصيدة النثر أن تؤسس لذوق جديد في التلقي ذوق قائم على آليات مختلفة تمنح النص الشعري الجدة على مستوى الكتابة والقراءة، ولقد مثلت بعض القصائد مثل قصائد محمد الماغوط وأدونيس، وأنسي الحاج ووديع سعادة، وسركون بوليس وغيرهم ممن تفنن في استخدام كل تقنيات الكتابة المعاصرة التي عملت على جذب المتلقي من جهة، وعلى التأسيس للذوق الجديد من جهة أخرى، هذا الذوق المبني على تفجير أطر اللغة، واستغلال صفحة الورق وزرع فيها كل ماتلتقطه العين والفكر، فتنوع التذوق في قصيدة النثر واختلف بين تذوق للبياض واستنطاقه، وبين تذوق للسواد وإفراغ دلالته وبين فك شفرات العلامات والرسومات، وبين تذوق للسرد وتتبع الجمالية الشعرية فيه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectثنائية الشعر، النثر، الشعرية العربية، التلقي، الذوق الجديد.en_US
dc.titleقصيدة النثر وشعرية القراءة: دراسة في التلقي والذوق الجديدen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
فاطمة الزهراء قوناس.30.01.2020 دكتوراه.pdf4,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.