Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7428
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | دحو, عبیر | - |
dc.contributor.author | بن فریحة, خدیجة | - |
dc.date.accessioned | 2023-01-09T08:25:37Z | - |
dc.date.available | 2023-01-09T08:25:37Z | - |
dc.date.issued | 2016-07 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7428 | - |
dc.description.abstract | إن الوقوف على المشكلات السلوكية والانفعالية ,يمثل خطوة هامة في معالجة هذه الاضطرابات أما معرفة المشكلات السلوكية والانفعالية لدى المتأخرين دراسيا مهم جدا ,لأن المتأخرين دراسيا في الطور الابتدائي يمرون بأصعب مرحلة حيث تعد مرحلة انتقالية في أعمارهم . فقد خصصنا في دراستنا على محاولة التعرف على الاضطرابات السلوكية والانفعالية التي قد نجدها عند التلاميذ المتأخرين دراسيا و من هذه السلوكات خصصنا دراستنا على سلوكين هامين هما (العدوان والخوف) , وقد تم القيام بهذه الدراسة بعد التأكد من حالات التي تم اختيار أنها تعاني فعلا من تأخر دراسي و هي ثلاث حالات ,و انطلاقا من إشكالية الدراسة التي صيغت على الشكل التالي " هل يعاني المتأخرين دراسيا من اضطرابات سلوكية وانفعالية ؟ ", ومن خلال تطبيق مجموعة من الاختبارات النفسية مثل مقياس التأخر الدراسي ومقياس العدوان والخوف ، جاءت نتائج الدراسة على أن حالات الدراسة المتأخرين دراسيا يعانون فعلا من سلوكات و انفعالات مضطربة متفاوتة الدراجات مثل " الخوف و العدوان. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | الاضطرابات السلوكية | en_US |
dc.subject | التأخر الدراسي | en_US |
dc.title | الاضطرابات السلوكیة و الانفعالیة العدوان والخوف نموذجا لدى المتأخرین دراسیا-دراسة میدانیة أجریت على تلامیذ ابتدائیة شبیل بوحوص بالسوقر | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2016.03.pdf | 2,16 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.