Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7428
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدحو, عبیر-
dc.contributor.authorبن فریحة, خدیجة-
dc.date.accessioned2023-01-09T08:25:37Z-
dc.date.available2023-01-09T08:25:37Z-
dc.date.issued2016-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7428-
dc.description.abstractإن الوقوف على المشكلات السلوكية والانفعالية ,يمثل خطوة هامة في معالجة هذه الاضطرابات أما معرفة المشكلات السلوكية والانفعالية لدى المتأخرين دراسيا مهم جدا ,لأن المتأخرين دراسيا في الطور الابتدائي يمرون بأصعب مرحلة حيث تعد مرحلة انتقالية في أعمارهم . فقد خصصنا في دراستنا على محاولة التعرف على الاضطرابات السلوكية والانفعالية التي قد نجدها عند التلاميذ المتأخرين دراسيا و من هذه السلوكات خصصنا دراستنا على سلوكين هامين هما (العدوان والخوف) , وقد تم القيام بهذه الدراسة بعد التأكد من حالات التي تم اختيار أنها تعاني فعلا من تأخر دراسي و هي ثلاث حالات ,و انطلاقا من إشكالية الدراسة التي صيغت على الشكل التالي " هل يعاني المتأخرين دراسيا من اضطرابات سلوكية وانفعالية ؟ ", ومن خلال تطبيق مجموعة من الاختبارات النفسية مثل مقياس التأخر الدراسي ومقياس العدوان والخوف ، جاءت نتائج الدراسة على أن حالات الدراسة المتأخرين دراسيا يعانون فعلا من سلوكات و انفعالات مضطربة متفاوتة الدراجات مثل " الخوف و العدوان.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالاضطرابات السلوكيةen_US
dc.subjectالتأخر الدراسيen_US
dc.titleالاضطرابات السلوكیة و الانفعالیة العدوان والخوف نموذجا لدى المتأخرین دراسیا-دراسة میدانیة أجریت على تلامیذ ابتدائیة شبیل بوحوص بالسوقرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PSY.AR.2016.03.pdf2,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.