Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7336
Titre: الأنشطة التسويقية في المكتبات العمومية- المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية تيارت"سعد دحلب" نموذجا
Auteur(s): نقاز, ستي
معتوق, فاطمة
Mots-clés: المكتبات العامة
التسويق
المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية
ولاية تيارت
Date de publication: jui-2019
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تعتبر المكتبات العامة منارة ثقافية وإجتماعية رفيعة وهي مرفق مهم من المرافق التثقيفية في المجتمع، فهي تسعى جاهدة لإنارة الطريق أمام المجتمع وتنمية فكره بمختلف الثقافات المتنوعة والخدمات التي تقدمها و الأنشطة التسويقية التي تنظمها. وفي الآونة الأخيرة ومع التطورات التكنولوجية دخلت المكتبات العامة مجال التسويق لتواكب المؤسسات السائرة في طريق التكنولوجية ولتطوير مستوى خدماتها، فالتسويق عنصر مهم لنجاح أي مؤسسة ومنها المكتبة العامة حيث طرحت فكرة التسويق في المكتبات لتحسين العلاقة بين المكتبات و القارئ عن طريق الإعلانات والتسويق لخدماتها لتحظى باهتمام المستفيدين ولتلبي حاجيات المستفيدين. إن فكرة التسويق التي إرتبطت بالأرباح المادية بعيدة عن المكتبات التي تقدم خدماتها للمستخدمين دون مقابل مادي فالتسويق في المكتبات يكون بإعداد مطويات للتعريف بالمكتبة، موقعها وخدماتها، الإعلان عن وجود أنشطة أو خدمات و الترويج للكتاب أو عن طريق الأنشطة التسويقية التي تنظمها المكتبة كالمؤتمرات و الملتقيات الوطنية و المسابقات. هذه الأنشطة يتم الإعلان عنها عن طريق المطويات أو مواقع التواصل الإجتماعي. هذه الأنشطة التسويقية تساهم في تطوير خدمات المكتبة وزيادة الإقبال عليها من طرف فئات المجتمع و توعية أفراده بأهمية المكتبة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7336
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.BIB.AR.2019.04.pdf3,87 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.