Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7264
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخرنان, منى-
dc.contributor.authorتيطاوين, لويزة-
dc.date.accessioned2022-12-26T14:03:29Z-
dc.date.available2022-12-26T14:03:29Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7264-
dc.descriptionThe study aimed to try to reveal the type of relatipnshop between the methods of family upbringing and the development of creative thought among the primary school students, the study sample consisted of sixty (60) male and female students in Tiaret primary school. Procedding from this, We applied two measures ; the first questionnaire was related to the methods of family upbringing,and the second is about thinking, and After checking their psychometric properties ( honesty and stability), in addition to statistical treatment methods, the most importatnt of which are the airthmetic mean, pearson's coefficient and standard deviation. _ where the study reached the most importatnt results : There are a statistically signifcant correlation between the style of family upbringing and the development of creative thinking among primary students. Finally, We summarized the research in a set of suggestions and recommandations.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى محاولة الكشف عن نوع العلاقة بين أساليب التنشئة الأسرية وتنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الطور الابتدائي، حيث تكونت عينة الدراسة من 60 تلميذ وتلميذة بإبتدائيات مدينة تيارت، وانطلاقا من هذا طبقنا مقياسين الاستبيان الأول خاص بأساليب التنشئة الأسرية والاستبيان الثاني خاص بالتفكير الإبداعي، و بعد التحقق من خصائصهما السيكومترية (الصدق والثبات)، بالإضافة إلى أساليب المعالجة الإحصائية أهمها المتوسط الحسابي ومعامل بيرسون والانحراف المعياري. حيث توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: النمط السائد لأساليب التنشئة الأسرية هو النمط الديمقراطي.  مستوى التفكير الإبداعي مرتفع لدى تلاميذ الطور الإبتدائي.  لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين أسلوب اللامبالاة والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ الطور الإيتدائي.  لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين أسلوب الديمقراطي والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ الطور  الإيتدائي. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين أسلوب الحماية المفرطةوالتفكير الإبداعي لدى تلاميذ الطور  الإيتدائي. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين أسلوب التنشئة الأسرية وتنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الطور  الإيتدائي. وفي الاخير لخصنا البحث في جملة من الإقتراحات والتوصيات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectأساليب التنشئة الأسرية ،التفكير الإبداعيen_US
dc.titleأساليب التنشئة الأسرية وعلاقاتها بتنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الطور الإبتدائي " دراسة ميدانية بثلاث ابتدائيات بتيارت"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.160.pdf1,51 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.