Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/726
Titre: | نظرية التصوير الفني عند السيد قطب و أثرها في الدراسات الأدبية و النقدية |
Auteur(s): | شعنبي, حيزية صديقي, عبد الوهاب كمال |
Mots-clés: | التصوير الفني الدراسات الأدبية و النقدية السيد قطب أسلوب القرآن |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | كلية الآداب و اللغات جامعة ابن خلدون تيارت |
Résumé: | قد خلص المفكر السيد قطب بعد نظر طويل وتدبر إلَى أنّ التصوير هو الاداة المفضلة في أسلوب القرآن، فهو يعبر بالصورة المحسنة المتخيلة عن المعنى الذهني والحالة النفسية، و الحادث المحسوس، والمشهد المنظور، وعن النموذج الإنساني والطبيعة البشرية، ثم يرتقي بالصورة التي يرسَها فيمنحها الحياة الشاخصة، و الحركة المتجددة فان المعاني الذهنية هيئة او حركة و اذا الحالة النفسية لوحة او مشهد و اذا النموذج الانساني شاخص حي و اذا الطبيعة البشرية مجسمة مرئية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/726 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.53.pdf | 1,23 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.