Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/726
Titre: نظرية التصوير الفني عند السيد قطب و أثرها في الدراسات الأدبية و النقدية
Auteur(s): شعنبي, حيزية
صديقي, عبد الوهاب كمال
Mots-clés: التصوير الفني
الدراسات الأدبية و النقدية
السيد قطب
أسلوب القرآن
Date de publication: 2020
Editeur: كلية الآداب و اللغات جامعة ابن خلدون تيارت
Résumé: قد خلص المفكر السيد قطب بعد نظر طويل وتدبر إلَى أنّ التصوير هو الاداة المفضلة في أسلوب القرآن، فهو يعبر بالصورة المحسنة المتخيلة عن المعنى الذهني والحالة النفسية، و الحادث المحسوس، والمشهد المنظور، وعن النموذج الإنساني والطبيعة البشرية، ثم يرتقي بالصورة التي يرسَها فيمنحها الحياة الشاخصة، و الحركة المتجددة فان المعاني الذهنية هيئة او حركة و اذا الحالة النفسية لوحة او مشهد و اذا النموذج الانساني شاخص حي و اذا الطبيعة البشرية مجسمة مرئية.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/726
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.53.pdf1,23 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.